الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

المراه والطفل

الفيتامينات الهامه للبشره              
الغذاء اهم مصدر للفيتامين ، وفيما يلي بعض الفيتامينات الهامة والضرورية للبشرة وبعض الأطعمة التي تحتوي









عليها .









فيتامين هـ :


فيتامين هـ من أشهر الفيتامينات وذلك لأهميتها للصحة عامة وللبشرة خاصة ، فهو من أشهر مضادات الأكسدة والذى يعمل على الوقاية من تأثير الشوارد الحرة الضارة للجسم ، وهذه الشوارد الحرة تظهر فى الجسم بسبب مجموعة عوامل مثل التلوث أو التدخين أو أشعة الشمس .


والشوارد الحرة هي احد العوامل الاساسية لتكون التجاعيد المبكرة وحدوث شيخوخة البشرة ، ولذلك فيعتبر فيتامين هـ من أشهر مكونات مستحضرات مضادات الشيخوخة .


اما عن التغذية فيوجد فيتامين هـ فى الزيتون وبذرة عباد الشمس واللوز وجنين القمح وايضاً في الخضروات الورقية .


فيتامين ج :


يعد فيتامين ج من أشهر مضادات التأكسد الفعالة لذلك فهو يؤجل من ظهور التجاعيد على البشرة وعلامات الشيخوخة كما أنه يحفز من انتاج بروتين الكولاجين الهام للبشرة الذى يعطيها مظهر الشباب ، ولذلك فإن فيتامين ج يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة وشابة .


وأغلب الفواكة تعتبر مصادرغنية بفيتامين ج وخصوصا الكيوي والجوافة والبرتقال والليمون ، ولذلك مهم ان نتناول الفواكة بصفة يومية ، وايضاً الخضروات مثل الطماطم والخيار تعتبر مصادر غنية بفيتامين ج .


فيتامين PP :


أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن فيتامين PP او فيتامين B3 وايضاً يطلق عليه نياسين أو نيكوتينيك اسيد له دور هام فى مساعدة البشرة لاعادة بناء نفسها .


حيث أن فيتامين PP يساعد البشرة في تصنيع السيراميد والذى يعد أهم مكون من مكونات جدار البشرة .


و الآن يوجد فيتامين PP فى بعض المستحضرات لعلاج حالات الجفاف الناتجة من الحساسية التأتبية أو اكزيما ربات البيوت و أيضا الجفاف الذى يحدث مع تقدم العمر والجفاف الناتج من كثرة التعرض للشمس والجفاف الناتج عن استخدام علاجات حب الشباب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق