الجمعة، 21 أكتوبر 2011

اخبار الاهلى

الأهلي يلوح بورقة المحكمة الرياضية في أزمة حقوق الرعاية مع اتحاد الكرة 





أصيب المدير الفني للاهلي بحالة قيء واسهال شديد وارتفاع في درجة الحرارة في مقر إقامته في أحد فنادق القاهرة‏,‏ وهو الأمر الذي نتج عنه اصابته بنزلة معوية

حيث هرعت إدارة الفندق لاحضار طبيب من أجله لاحتواء الأزمة الصحية الطارئة التي ربما جاءت نتيجة تناول المدير الفني لوجبة غذائية غير سليمة, وهي المرة الثالثة التي يتعرض فيها المدير الفني للاهلي لهذا الموقف, مما استوجب بقاءه في الفراش وخضوعه لفحص شامل من أجل الهبوط بدرجة الحرارة العالية التي وضح أنها اصابته بالارهاق.. ومن المصادفة أنه كان قد منح الفريق أمس راحة.. وقد نصحه الجهاز الطبي بالراحة التامة وعدم اجهاد نفسه... ومن المرجح غيابه عن تدريبات الفريق اليوم, إلا أنه يرفض الاستسلام لضيق الوقت استعدادا لمباراة الجونة بعد غد في استاد القاهرة ضمن مباريات الاسبوع الثالث للدوري.
وكان المدير الفني قد وجه اللوم للاعبيه بعد التفريط في الفوز أمام بتروجت في الاسبوع الثاني للدوري ولقنهم درسا قاسيا خاصة ان الفريق كان قاب قوسين او ادني من الثلاث نقاط لولا عدم التركيز وبعض الاخطاء الفردية.. كان المدير الفني قاسيا في نقده للاعبين متهما اياهم انهم لا يستحقون النجومية خاصة بعدما وفر لهم النادي كل شيء ولم تعد الحجج الواهية مقبولة, مشيرا إلي أن الفريق سيهبط الي الدرجة الثانية علي حد قوله في حالة الاستمرار بهذا الاداء محملا اياهم المسئولية في التدهور الذي يلاحق الفريق خلال الفترة الماضية وتساءل.. ما ذنب الجماهير التي تخرج وراءكم في كل مكان حتي تخرج حزينة ؟.. وقال لهم انتم لا تعرفون قيمة الاهلي الذي يستحق كثير من العمل والجهد والاخلاص.
علي صعيد آخر, يرفض الاهلي الاستسلام أمام اتحاد الكرة في أزمة حقوق الرعاية الخاصة ببطولات الاتحاد.. وتؤكد مصادر قريبة بأن الاهلي قد يلجأ الي المحكمة الرياضية لحفظ حقوقه في ظل التعنت الواضح من جانب مسئولي الاتحاد الذي لا هم لهم سوي جمع أكثر عدد من الجنيهات دون الارتقاء بعناصر اللعبة التي تئن تحت وطأة اتحاد الكرة الذي يتعامل بابتزاز واضح في الكثير من المواقف.
وانتقد خالد مرتجي عضو مجلس الادارة تصرفات اتحاد الكرة قائلا بان الاتحاد باع ما لايملك وخلط الأمور وتجاهل دور الأندية صاحبة الحق الأصيل فلولا الأندية ما كانت البطولات.. وتساءل مرتجي بقوله كيف يقوم الاتحاد بإطلاق مسميات علي بطولة الدوري وفرض وصايته علي المؤتمرات الصحفية دون الحصول علي تفويض من الأندية صاحبة الحق؟.. وتهكم مرتجي علي تصرفات المسئولين في اتحاد الكرة بانهم كيف يفرضون غرامة قدرها اربعة ملايين ونصف مليون جنيه لمن يرفض وضع اعلانات الاتحاد بينما جائزة الكأس كلها لا تتجاوز003 ألف جنيه.. واشار مرتجي الي ان تصرفات اتحاد الكرة بلا منطق ولا تحكمها قوانين لانه لا يفكر سوي في مصلحته. ويكفي أن حقوق الاندية ضائعة منذ61 سنة في ظل مماطلة واضحة. واسطرد قائلا: أن الحقوق المادية لاتحاد الكرة في مسابقة الدوري لاتتعدي01% والباقي ملك الاندية
واضاف قائلا انه حان الوقت لتكوين رابطة الاندية بعيدا عن مظلة اتحاد الكرة الذي اصيب بنهم شديد في جمع المال دون أي تطوير للعبة التي لا تعدو سوي مجرد فقاعات في الهواء.. وأكد مرتجي أن الدوري ملك للاندية ولا يعدو دور اتحاد الكرة سوي تنظيم المسابقة.. وتساءل مرتجي مرة اخري أين هي جوائز مسابقة الدوري والي اين تذهب حقوق الرعاية.. الا يكفي اتحاد الكرة الاستفادة من منتخباته حتي يسطو علي حقوق الاندية والتي تعد في الاساس هي البنية الرئيسية للمنتخبات خاصة في ظل حجم الانفاق الضخم ؟.. وتابع الا يكفيهم حقوق الرعاية الخاصة بهم حتي يطمعون فيما لدي غيرهم ؟.. أنني ادعوهم لان يعيدوا النظر لان الاهلي لن يستسلم ولن يقبل بهذا الاسلوب ومستعدون للتصعيد لانها حقوقنا مهما كانت التوابع والنتائج.
جريدة الاهرام 

ا
لجمعة 23 من ذى القعدة 1432 هـ   21 اكتوبر 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق